الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اليوم تعلمت درسي من الحيـــاة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة جورية
طائر جديد
طائر جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 54
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 29/11/2007

مُساهمةموضوع: اليوم تعلمت درسي من الحيـــاة   الخميس مارس 27, 2008 9:20 am

( اليوم تعلمت درسي من الحيـــاة )
تعلمت ان الدنيا مهما تسوي فيك .. لا تعاملها بالمثل ..
* مهما نزلت فيك من دمـــع *
*مهما زادت فيك من جـــــرح *
* مهما كبرت فيك من هـــــــــــــم *
لا تعاملها بالمثل ..
(( ان عبست بوجــــهكـ .. اضحك بوجهـــها ))
(( وان ضحكت لكـ .. عرًض لهـــا الضحـــكة ))
" صــــدق اوقات الفــرح قليلة .. والهم مغطي على كل لحظة حلوة فيها .."
" لكن لو ضلينا نحزن على كل شي ..وننتظر الهم من وقت لثاني.."
"مارح نرتـــــــ بحياتــنـــا ــــــاح .. ورح نشـــقى "


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،


×بـــس ،، تخيل لو بإيدك تكــــسر حواجز الهــــم والصمــت ..×
×صحيح .. بيستغرب من حولك .. لكن رح تسعدهم ضحـــكتكـ ..×
((صدقني الكلمة الحلوة،، والبسمة .. احلى مابالوجود ..))


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،


*انا ما أقـــــولكم لا تحزنــــون ،، بلعكس ..
"أعطوا العـــين حقـــها بأنهــا تدمــــــع .. "
"ترا البـــكا يريـــح فـــوق ما تتخــيلون .."


* واعطوا القلـــــب حقـــه بانــه يطـــلع مابـــخاطره من كـــلامـ ..
" ولا يحـــز بنفســـكم كل من حـــولكم .. لا تسمح لأحد ينـــزل دمعـــــتكـ .. إلا اللي تستـــاهل الدمـــعة تنـــزل علشانـــهـ .."
* وهام بعـــد أعـــطوا " الفــــــرح " حقـــه واكــــثر ..
" صدقـــــوني بتــشوفون للدنــــيا متــــعة أكبـــــر "


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،


لا تحسبون ان كلامي هذا مايفيد .. أو انــه مجرد كلمات اجتمعت مع بعضها البعض بدون..
(( أي معــــنى أو هـــــدف ))
" بلعكــــس وربي .."
كلامي هذا كله من قلب .. كلامي كله مبني على تجارب حقيقية ..
تجارب كـــــلـــها ..
"دمــــــوع ،، واحــــــزان ،، وهمـــــوم "
" كنت انشغل بهمومي عن أي شي ثاني ..
" وكنت اخذ نفسي وانطوي عن كل من حولي ..


[وشـــلي غــير همـــوم الدنــــيا تـــشغـــلني ..!؟ من زووود همــــي خاويــــــت الليل ،، والســــهر ،، والدمــــوع مغرقتــني .!]




،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،




كنت مع كل مشكلة احس ان الدنيا ما تسوى شي ولا عاد ابي اعيشها .. ولا بها ملذات نتلذذ بها ..

كنت اقول ان الدنيــــا مجرد كــذبة .. وكل من بها كــذااب كذااب!!
ولا فيها حد صادق ..


عرفت من الدنيا كثــــار وعاشرت كثـــــار..
عاشرت النـــاس بأنواعــــهم ..وللأسف وثقت فيهم كلهم ولا لقيت بينهم من يستاهل الثــقة ..
ولا لقيـــت فيهم الصادق الوفي ..
[ لا ... صاحـــب صادق بعــــهده ]
[ ولا ... حبـــيب صادق بحــــــــــــبه ]
[ ولا ... قريـــب صادق بقـــــــــــــــــربه ]



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،
v
v
v
--------------------------------------------------------------------------------

ما هقيت الناس بتقلب حالهم لهالقسوة ..



ولا هقيت اني بلاقي من يحبني مثل ما انا ..

الناس يتقربون لك لمصلحـــة بس .. الناس مالهم امـــــان ..
" انا قابلت ناس مايبـــــان بعــــينهم الوفا والمعــروف .."
× ناس.. تحزنـــلهم يفرحوون لزعــــلك .. ×
× وناس .. تواسيهم ويزيدون فيك هــــمك ..×
× وناس ..تمسح دمـــعهم وينزلون لكـ دمعـــك .. ×
× نـــاس .. تخفف عنــاهم ويزيدون فيك عنـــاك ..×
× تأمنهم ويخونـــــــونك ..×
× تصدقـــــــهم ويكذبـــونك ..×
× تســــعدهم و هم يشــــقونك ..×
× واقـــسى شي .. انك تحبهم .. وهم يكرهـــــــــونك ..×
[([ انا جربــــت الوفـــا مع كل النـــاس ,, وما نفع مع احد فيهم ])]
" للأســف ماعــرفت افــــرق الكــــاذب .. عن الصــــادق "
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،
((× أنا اعتـــدت طابـــع الهـــــم بدنيـــــتي ,, وملـــــيــــتهـ .. ×))
(( حبـــيت أضـــفي لمـــسة تغـــيير ودارية انه مو بأيـــدي لكن سويت وبظل اســوي اللي علي ،، على امل انــه يتـــغـــير حــالي))



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،




[[ تــرا ما احد خـالي من المـشاكـل..

ولا بـه منهو في عــيشته مرتــــــح .. ]]
( لا تــــطالع منــهو اعلى منك .. بس طالع منهو اقل منك .. وساعتها بتحس بالنعمة اللي انت فيها واللي غيرك كثار يتمنونها سواء كانت رزق .. او جمال .. او صحــة ..او غيره ..)
"وعلى قول المثل : من شاف مصيبة غيره .. هانت عليه مصيبته "
عيـــش الدنـــــيا بأفـــراحها واحزانـــها ..
وحـــاول انــك تفـــرح للفــــرح ..
أكثر مما تحزن للحـــــزن نفـــسه ..
الماضي ماضي اتركه وراك واطوي صفحاته ..
لا تتندم على كل اللي فات فيه ..
ركز بمستقبلك وحاول انك تستفيد من اغلاط ماضيك في انك ماتكررها في مستقبلك ..


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،


وبالنهاية ..

احب اقولــــــكم ان:


(( ترى طبع الدنيا غدارة ))
(( كثير تلف ودايم دوارة ))
(( ماانت بضامن بتحذفك لوين ))
(( اما .. في جنه .. او في ظلمه مغارة ))
(( وسواء كنت باحد المكانين ))
(( افرح ورح تكسر للهم جداره ))
(( لا .. وبتعلى .. وبترقى أسواره ))
وخــــــــذوا مـــن اخـــــتـــكم هالــــكــــــلمـــة..


~*¤®§(*§ تـــرى حــــــلاة الدنـــــيـــا فـــي نســـــيــــان الخســــارة §*)§®¤*~


× بقلمي ..انشالله ما اكون طولت عليكم .. انشالله يعجبكم ..×


× لا تحرموني ردودكم ..×


× خــــالص التــــحيات العطـــرة منــي لكـــم ..×
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
raef elagha
مشرف المنتدى الإسلامي
مشرف المنتدى الإسلامي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 474
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: اليوم تعلمت درسي من الحيـــاة   الخميس مارس 27, 2008 10:38 am



موضــــوع في غايــــه الروعـــــــــــه
raef elagha
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MO7IB
طيور المحبة
طيور المحبة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 291
العمر : 27
الموقع : http://mo7ib.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: اليوم تعلمت درسي من الحيـــاة   الخميس مارس 27, 2008 10:42 am



شكرا لك اختي

موضوع جميل ونصائح قيمه اتحفتينا بها



يجب علينا ان لا نيأس من الحياة مهما كانت الظروف صعبة



فهذة الدنيا يوم لك ويوم عليك

احسنتي ونتشوق لجديدك القادم

دمتي بخير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo7ib.yoo7.com
قطرة ندى
طائر ماسي
طائر ماسي
avatar

انثى عدد الرسائل : 315
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: اليوم تعلمت درسي من الحيـــاة   السبت مارس 29, 2008 6:59 am

مشكورة اختى كتير على كلماتك الحلوة والرائعة
وان شاء الله الكل يستفيد منها

Exclamation Evil or Very Mad Exclamation Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملاك
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 336
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: اليوم تعلمت درسي من الحيـــاة   السبت مارس 29, 2008 12:45 pm

تسلمي اختي وردة جورية علي احلي موضوع واحلي كلمات مرت عليا بجد هيا هيك الحياة وهادا درس اكيد صحيح وحلو كتير انو نتعلمه وحلو انو نتعلم من التجارب اللي مرينا فيها ونستفيد منها
دمتي للمنتدي اختي ودام قلمك يتحفنا بأروع الكلمات
مع خالص حبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دموع القلب
مشرف منتدى الشعر والخواطر
مشرف منتدى الشعر والخواطر
avatar

انثى عدد الرسائل : 339
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: اليوم تعلمت درسي من الحيـــاة   الأحد مارس 30, 2008 1:31 am




نعيش في هذه الحياة ونمضي في دروبها
ونسعى في طرقاتها ..
ونتوقف في محطاتها ..
وفي سيرنا هذا نصادف من العبر والدروس الشي الكثير ..
نعم نصادف ونعايش
ونتألم ونتعلم ..
ونظل نمضي لنصادف من جديد ونتعلم من مدرسة الحياة
(( الحياة ))
أكبر مدرسه.. وأفضل مدرسه..
والذي لم يتعلم فستعلمه الحياة أعظم الدروس وأكبرها..
حياتنا تكون صعبه في أحيان كثيره .. ونضعف لمواجهتها
ظروفنا تكون أقوى من أن نتحملها..
صدماتنا أكبر من ان نستوعبها..
وهذا مايحدث مع الجميع وهذا واقعنا الذي لامفر لنا منه..
دائماً مانقوي أنفسنا للمواجهه..

منا من ينفع معه ومنا من لاينفع معه
أبداً
فربما يكون يئسه يسيطر عليه بشكل كبير..

وهذا يضعف من قدرة المواجهه الكبيره لديه..
بارك الله فيكي أختي ورده جوريه ووفقكي الله لما يجب ويرضي.......

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليوم تعلمت درسي من الحيـــاة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.:: متتديات محب ::. :: •ღ°•الاقسام العامة •ღ°• :: الـقسـم الـعـام-
انتقل الى: